رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القوى العاملة بالأقصر»: برنامج تدريبي على صيانة المحمول لذوي الهمم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مدير مديرية القوى العاملة بالأقصر السيد السنجابي إنه تم افتتاح ورشة تدريبية على مهنة صيانة الهاتف المحمول لذوي الهمم، وذلك طبقًا لنظام الساعات المعتمدة بواقع 150 ساعة تدريبية.

وأضاف السنجابي - في تقريره للوزارة القوى العاملة اليوم /الاثنين/ - أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات اولزير حسن شحاتة بالاهتمام بذوي الهمم وتوفير فرص تدريبية ملائمة تؤهلهم لدخول سوق العمل وتوفر لهم حقوقهم في ظل الجمهورية الجديدة، ودمجهم بمجالات العمل المختلفة والاستفادة من قدراتهم وطموحاتهم الكامنة.

وأوضح أنه تم افتتاح هذه الورشة لبدء تدريب ذوي الهمم على تلك المهنة؛ لتأهيلهم للدخول لسوق العمل واستيفاء النسب المقررة طبقًا لأحكام القانون بالمنشآت داخل المحافظة، وسيتم بدء التدريب وفق خطة التدريب المهني الموضوعة من قبل الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وتابع أن مميزات البرامج التدريبية المقدمة تشمل أن التدريب مجاني، ويحصل المتدرب على شهادة إتمام التدريب معتمدة من المديرية تؤهله للعمل في شركات القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة وخارجها، كما يتم التدريب وفق أحدث المناهج التدريبية العالمية ويتم توفير المستلزمات والأدوات التدريبية مجانًا للمتدربين.

ولفت إلى أنه يمكن للراغبين في الالتحاق بالتدريب من خلال التقديم في إدارة التشغيل بالمديرية وعنوانها شرق السكة الحديد بجوار المطافي أو من خلال الاتصال على رقم (01018719754) على أن يبدأ التدريب فور اكتمال العدد بمركز التدريب المهني بالطود.

عاجل