رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء احتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت موريتانيا احتفالية مدينة نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، اليوم الجمعة، بحضور الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ومسئولون من دول العالم الإسلامي. 
 

وشملت فعاليات الحفل تنظيم عروض ثقافية وفنية، إضافة إلى معارض حول الثقافة والتقاليد الموريتانية. 
 

وفي هذا الصدد، قال وزير الثقافة الموريتاني محمد ولد اسويدات إن إعلان العاصمة نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي مناسبة لعرض الثقافة الموريتانية وتقديم صورة ناصعة عن جوهر الدين الإسلامي، مشيرًا إلى أنه آن للعالم أن يدرك دور المسلمين في بناء الحضارة الإنسانية.
 

وأكد الوزير تميز الحضارة الإسلامية بالانفتاح والسلام واحتضان الجميع بغض النظر عن اللون والعرق والمعتقد، معربًا عن امتنان بلاده لتسجيل عدد من مواقعها الأثرية على قائمة التراث الإسلامي، مشيرا إلى أنها تعول على مساندة المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم لتسجيل المزيد من المواقع.
 

وفي سياق آخر، استقبل رئيس الوزراء الموريتاني المهندس محمد بلال، اليوم الجمعة، في العاصمة نواكشوط المدير التنفيذي للأمانة العامة الدولية لمبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية مارك روبينسون.
 

وأوضحت رئاسة الوزراء أن زيارة المسئول الدولي تأتي للاطلاع ميدانيا على جهود موريتانيا في تنفيذ مبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية.
 

وأثنى روبينسون على هذه الجهود، مبرزًا أهميتها في تعريف المواطنين بمقدرات بلدهم وسعي السلطات لزيادة إيراداتها عبر برنامج فعال وشفاف يوفر المعلومات بدقة.

عاجل