رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعدام 6.5 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك في أسوان

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مدير إدارة الطب الوقائي بأسوان الدكتور مصطفى أبو المجد، ضبط وإعدام أكثر من 6.5 طن من اللحوم والدواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح أبو المجد أن ذلك جاء في حملة تفتيشية مكبرة نفذتها أجهزة الرقابة الصحية، بالتنسيق بين مديرتي الصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك، على محال الجزارة، وثلاجات اللحوم المجمدة، والدواجن، والأسماك، والمطاعم، بمنطقة السيل بدائرة قسم ثان أسوان، لمتابعة بيع وتداول المواد الغذائية، للتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي، تحت إشراف وكيل وزارة الصحة الدكتور إيهاب حنفي، ومدير عام الطب البيطري الدكتور أحمد صالح.

وقال مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بأسوان الدكتور إبراهيم فتح الله، إن الكميات التي تم ضبطها شملت مخالفات عرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجزر، ولحوم مجهولة المصدر، ولحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وغش تجاري باستخدام أختام مزورة، موضحًا أنه تم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار من النيابة المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم تحرير محضر جنح قسم ثان أسوان.

وأشار فتح الله إلى أن هذه الحملات تأتي في إطار خطة الدولة لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن الأسواني، ومراقبة وتثبيت أسعار اللحوم بمحال الجزارة، والحفاظ على صحة المواطن.

عاجل