رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مراكز متطورة وبطاقات ذكية وسيارات متنقلة لسد احتياجات المواطنين التموينية في الشرقية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أشاد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، بمجهودات مديرية التموين في تطوير مكاتبها وتحويلها إلى مراكز خدمة مطورة بجانب افتتاح مكتب خدمة نموذجي يضم كافة خدمات وزارة التموين للتيسير على المواطنين. 
كما ثمن المحافظ - حسبما أفاد بيان صادر عن المحافظة - جهود توفير سيارات كمنافذ متنقلة لبيع السلع وتشغيل مخابز جديدة وإقامة معارض "أهلا رمضان" و"أهلا مدارس" وشوادر بجميع مراكز ومدن المحافظة لبيع منتجات ومستلزمات المواطنين بسعر أقل من الأسواق لمحاربة الغلاء.
ومن جانبها، أوضحت وكيلة وزارة التموين بمحافظة الشرقية، فايزة عبد الرحمن، أن عام 2022 شهد إنشاء 5 مراكز مطورة لخدمة البطاقات التموينية الذكية، ليصبح إجمالي عدد هذه المراكز على مستوى الشرقية 36 مركز خدمة مطور، بجانب منفذين في المركز المتميز مع السجل التجاري.
وأضافت أنه تم افتتاح مكتب نموذجي يضم كافة خدمات وزارة التموين والتجارة الداخلية؛ مثل خدمات البطاقة التموينية الذكية والعلامات التجارية وتلقي شكاوي حماية المستهلك؛ حيث تم الانتهاء من تنفيذ 23 ألفًا و918 بطاقة فصل اجتماعي و12 ألفا و32 بطاقة تموينية بدل فاقد و112 ألفا و666 بطاقة تموينية بدل تالف و549 بطاقة تموينية نقل من محافظة لمحافظة أخرى، و3678 إضافة وخصم أفراد من البطاقات التموينية.
وأشارت إلى تأهل مركز خدمة هرية رزنة من ضمن أفضل 10 مراكز، ويتنافس على المركز الأول على مستوى الجمهورية في جائزة التميز الحكومي لعام 2022.
وأكدت وكيلة وزارة تموين الشرقية أنه خلال عام 2022، تم الاستجابة بنسبة 100% لـ 235 شكوى على البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية، و4758 شكوى على البوابة الإلكترونية للوزارة.
وأضافت أنه يوجد بالمحافظة 757 منفذًا لمشروع جمعيتي، بعد افتتاح وتشغيل 79 منفذا خلال عام 2022، وتوفير 21 سيارة منافذ متنقلة لتوزيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وكذلك توزيع السلع التموينية والسلع مقابل نقاط الخبز، إضافة إلى وجود 140 فرع للمجمعات الاستهلاكية.
ولتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط، أوضحت وكيلة الوزارة أن مديرية التموين قامت مع بداية شهر أبريل 2022 واستعدادًا لشهر رمضان بإقامة معارض "أهلا رمضان" و"أهلا مدارس"، بالإضافة إلى إقامة 19 منفذا لمحاربة الغلاء في جميع مراكز المحافظة بتخفيضات تتراوح ما بين 20 – 25% عن الأسعار المماثلة في السوق المحلي.

عاجل