رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على موظف حكومي استولى على 17.7 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة المالية، أنها تمكنت، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، من كشف موظف يعمل بقطاع التمويل، استغل أنه المسؤول عن تحويل المدفوعات الإلكترونية إلى بعض الجهات، وأجرى عدة عمليات تحويلات من خلال جهات إلى شخصين آخرين معه لا يعملان بوزارة المالية خلال الأشهر الماضية.

 وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم السبت، أن رجال الرقابة الإدارية نجحوا في إلقاء القبض على الموظف، والشخصين الآخرين، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة التي قررت حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

أضافت الوزارة، أنه تم تشكيل لجنة لحصر المبالغ المالية التي استولى عليها هذا الموظف، والشخصان الآخران، والتي بلغت 17.7 مليون جنيه، لافتة إلى أن الموظف رد مبالغ مالية وممتلكات تقترب قيمتها من المبلغ المستولى عليه، لافتًا إلى أن النظم المالية الإلكترونية ساعدت في الحصر الفوري لكل المبالغ المالية المستولى عليه، موثقة بأوامر الدفع الإلكترونية التي صدرت للشخصين من هذه الجهات.

أشارت إلى راجعت كل الإجراءات، وحدثتها، ودعمتها، لتعزيز نظم المراجعة الداخلية والحوكمة الإلكترونية للنظم المالية، على النحو الذى يحول دون تكرار هذه الواقعة مرة أخرى.

وشددت وزارة المالية على تطوير منظومة الرقابة الداخلية، بمختلف القطاعات والمصالح التابعة لها، على نحو يُسهم في تحسين الانضباط المالي في الجهات الحكومية، لافتة إلى التزامها بالتعامل القانوني الحاسم مع أي مخالفات بالتعاون مع الجهات المعنية، حفاظًا على المال العام.

عاجل