رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركات البنية التحتية المصرية تتقدم لتنفيذ مشروع نقل سككي عملاق في كندا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير النقل الكندي، عمر الجبرة، تنفيذ مشروع نقل سككي بطول 1000 كم، يمر بالعديد من المدن الكندية، وسيتم طرح الأعمال التنفيذية عن طريق طرح عام.

جاء ذلك، خلال لقاء الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الجمعة، مع نظيره الكندي، لبحث التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة.

من جهته أشار وزير النقل المصري، إلى أن الشركات المصرية العاملة في مجالات البنية التحتية ستتقدم لهذا الطرح بما لها من خبرة كبيرة في هذا المجال، من خلال تنفيذ مشروعات ضخمة في مصر والعديد من الدول العربية والأوروبية، مثل ليبيا والعراق وتنزانيا وغيرها من الدول، وأن هذه الشركات ستتحالف في هذا الطرح مع شركات عالمية.

وأكد الوزير، أن هناك مجالات أخرى يمكن أن تمثل نقطة انطلاقة قوية للتعاون المشترك مع كندا، مع وجود خطة كبيرة وشاملة لتطوير كل قطاعات النقل، مُشيرًا إلى أن هذه المجالات تتمثل في التعاون في إقامة مصنع في مصر لتوطين صناعات عربات السكك الحديدية والمترو، وإنشاء مصنع في مصر لتصنيع الأوتوبيسات الكهربائية، بالإضافة إلي إمكانية التعاون في مجال وإدارة وتشغيل المحطات المختلفة بالموانئ المصرية، مع ما يشهده هذا القطاع من تطور كبير تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مركزًا عالميًا من مراكز التجارة واللوجستيات.

عاجل