رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوبرا تنظم 5 عروض لباليه كسارة البندق احتفالا بالعام الجديد

نشر
دار الأوبرا
دار الأوبرا

تنظم دار الأوبرا المصرية خمس أمسيات فنية، تحييها فرقة باليه أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني أرمينيا كامل، ضمن احتفالاتها بالعام الميلادي الجديد 2023، وذلك في الثامنة مساء أيام 27 و28 و29 و30 من ديسمبر الجاري، بالإضافة إلى حفل صباحي في الثانية بعد ظهر يوم الجمعة 30 ديسمبر الجاري على المسرح الكبير.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الخميس - أن برنامج فرقة باليه أوبرا القاهرة أعدت برنامجا متميزا للحفلات يتضمن تقديم رائعة المؤلف الروسي تشايكوفسكي الباليه العالمي "كسارة البندق" بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو نادر عباسي.

وأشارت الأوبرا إلى أن "كسارة البندق" ارتبط بأعياد الميلاد والعام الجديد؛ بسبب أجوائه الساحرة وأحداثه الشيقة إلى جانب تصوير قدرة الحب على تحويل مصائر الأشخاص والتأثير على الأحداث، ويعتمد على استخدام عناصر إبهار فنية متنوعة، بالإضافة إلى بعض الخدع البصرية.

حيث تدور القصة حول أحلام الفتاة الصغيرة الجميلة "كلارا" في ليلة عيد الميلاد بعد تلقيها دمية كسارة البندق من صديق عائلتها العراب وصانع الألعاب "دروسليمر" كهدية للعام الجديد وإعجابها باللعبة التي تحطمت على يد شقيقها "فريتز" دون قصد، فتحزن وتخلد إلى النوم لترى اللعبة عادت لحالتها الأصلية، ثم تتحول إلى أمير وسيم وتدور مجموعة من الحكايات الحالمة بين "كلارا" وأميرها وألعاب عيد الميلاد. 

عاجل