رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليم الغربية يوجه بجاهزية المدارس المنعقد بها الامتحانات إلكترونيًا

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بجاهزية جميع المدارس التي تعقد بها الامتحانات إلكترونيا ومراجعة موقف البنية التحتية والشبكات بمعرفة مسئولي التطوير التكنولوجي بالإدارات مع الاستعانة بمسئولي التطوير التكنولوجي من جميع المراحل خلال فترة الامتحانات الإلكترونية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا موسعا، اليوم الخميس، بحضور صبري الدسوقي، وكيل مديرية التربية والتعليم ومديري عموم المديرية والإدارات ووكلاء الإدارات التعليمية العشر، لبحث الاستعدادات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال العام الحالي بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمحافظ الدكتور طارق رحمي.

طالب وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، بضرورة الانتهاء من شرح المناهج وفق توزيع المنهج الوارد من الوزارة وعمل المراجعات النهائية وتدريب الطلاب على نماذج الامتحانات، بجانب التأكيد على واضعي الأسئلة لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والثانوية (عام وفني) الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد تماما عن الأسئلة ذات الصبغة السياسية وتنفيذ كل ما ورد بالكتاب الدوري رقم (14) بتاريخ 9/4/2016 ومراعاة الامتحان والامتحان الاحتياطي، وضرورة الالتزام بالقرار الوزاري( 167 ) بتاريخ 28/9/2022 بشأن الدراسة والتقييم لطلاب الصفين الرابع والخامس من المرحلة الابتدائية، والالتزام أيضاً بالقرار الوزاري (311) بتاريخ 28/11/2019 والخاص بمادة التربية الرياضية.

وأكد بتقسيم المدارس إلى قطاعات وعدم توحيد الامتحان على مستوى الإدارة، واتخاذ كافة الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب الذي يضمن أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء؛ بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والالتزام بما جاء في الكتاب الدوري رقم (49 ).

وكلف بالتنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس والمبان التعليمية والكنترولات لتوفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الامتحانات حتى إعلان النتيجة وضمان سرية طباعة الامتحانات وتأمين المطابع.

وشدد على الالتزام بمعايير الجودة في جميع أعمال تقدير الدرجات، ورصد النتائج مع مراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات وعدم استخراج أية نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي، وعمل نسخة احتياطية للنتيجة تحفظ في مكان آمن، بجانب عدم التصوير داخل اللجان وكذلك عدم اصطحاب المحمول لكل من الطلاب والمعلمين، مع ضرورة إعلان الجدول في مكان ظاهر لجميع الطلاب.

وبالنسبة لامتحانات الشهادة الإعدادية، أكد "حسن" على الانتهاء من تشكيل مركز التوزيع بالإدارة مع أخذ كافة إقرارات الموانع على المشاركين.. وبالنسبة لامتحانات المرحلة الثانوية، أشار إلى الالتزام التام بالتعليمات الواردة بكتاب الإدارة العامة للتعليم الثانوي بتاريخ 19/12/2022 بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023 للصف الأول والثاني الثانوي العام، والالتزام أيضا بالتعليمات الواردة بكتاب الإدارة العامة للتعليم الثانوي بتاريخ 20/12/2022 بشأن طباعة ورقة مفاهيم توزع على الطلاب طوال فترة الامتحان.
 

عاجل