رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جولة مفاجئة بالأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، جولة تفقدية مفاجئة على المخابز والأسواق ومنافذ البيع والمحلات التجارية بنطاق مدينة المنصورة للتأكد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بإعلان الأسعار على السلع والمواد الغذائية، والتأكد من عدم تلاعب أصحاب المخابز في الأوزان، وتوفير رغيف العيش للمواطنين بجميع المخابز مطابقًا للمواصفات.

والتقي مختار -أثناء جولته- بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم، ومدى رضائهم عن جودة رغيف العيش، ووجه بسرعة دراسة وحل مشاكل عدد من المواطنين، وأمر باستقبالهم في الديوان العام لحل مشاكلهم.

وافتتح المحافظ أيضًا -خلال جولته اليوم- منفذًا جديدًا لبيع اللحوم بأسعار مخفضة أحد المنافذ التابعة لجمعية مواطنين ضد الغلاء بنهاية شارع الأتوبيس الجديد بنطاق حي شرق المنصورة، وأمر بتخفيض سعر الكيلو 125 إلى 110  في ثلاث منافذ بمدينة المنصورة وهي ( منفذ الاستاد الرئيسي- منفذ شارع الجيش مقابل المحطة الدولية - المنفذ الجديد الواقع على ترعة المنصورية نهاية شارع الأتوبيس الجديد).

وأكد مختار “أننا لن نسمح بالتلاعب في الأسعار واستغلال المواطنين وإلغاء تراخيص والغلق الفوري لكل المنافذ والمحلات التجارية المخالفة لهذه التعليمات وهناك متابعة يومية”.

وشدد المحافظ على ضرورة وضع قائمة بأسعار جميع السلع الغذائية والمنتجات أي كان نوعها والالتزام بها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مشيرًا إلى أنه لن نسمح باستغلال المواطنين.

ووجه مختار بشن حملات مكثفة يومية على الأسواق والمنافذ للتأكد من الالتزام بوضع قائمة بالأسعار وعدم المغالاة وحجب السلع عن المواطنين واحتكارها.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التموين بالتنسيق الكامل مع جهاز حماية المستهلك، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء للمرور على كافة المحلات التجارية والمنافذ بنطاق المحافظة للتأكد من التزام الجميع بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء.

عاجل