رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 61 ألفا و750 طنا من أرز الشعير حتى الآن في الشرقية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إنه تم توريد 61 ألفا و750 طنا و 169 كيلو جراما من الأرز الشعير إلى 58 موقعا تجميعياً بمختلف مراكز ومدن المحافظة.
وشدد المحافظ - في تصريح اليوم  الثلاثاء - على ضرورة اتباع إجراءات تنظيم التداول والتعامل على محصول الأرز الشعير خلال هذا الموسم وتطبيق العقوبات بكل حزم وإلزام الجهات المسوقة للأرز بتخزينه طبقا لقواعد التخزين السليمة بالسعات التخزينية المحددة، وكذلك فتح المواقع التخزينية المعدة لاستقبال الأرز الشعير أمام جميع الموردين والمزارعين وعدم التوقف عن الاستلام اثناء موسم التوريد دون تحميل او تحصيل أي مبالغ منهم نظير التوريد.
وناشد المزارعين بسرعة تسليم محصول الأرز الشعير المقرر تسليمه إلى الشون ومواقع التخزين طبقا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء باعتبار هذا المحصول من المحاصيل الاستراتيجية المهمة فضلا عن كون المحافظة من المحافظات الرائدة في زراعته وتوريده.
وفي سياق آخر، أكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود ، أن الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية "حقك تنظمي"، قدمت الخدمة الطبية لعدد 36 ألفا و606 منتفعات بالمحافظة، بالإضافة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل، وكشف النساء والباطنة والأطفال..
وأوضح وكيل الوزارة - في بيان - بأن المرحلة الثانية من حملة "حقك تنظمي" انطلقت برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وجاري تنفيذها في 9 إدارات صحية بالمحافظة، وهي "الزقازيق، ههيا، صان الحجر، الإبراهيمية، أبوكبير، فاقوس، الحسينية، القرين، منيا القمح"، وتستمر ح حتي ٢٢ ديسمبر الجاري.

عاجل