رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الروسية: سياسة الولايات المتحدة تضع موسكو وواشنطن على شفا صدام مباشر

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبرت وزارة الخارجية في روسيا، اليوم الاثنين، سياسة الولايات المتحدة الحالية بأنها تضع موسكو وواشنطن على شفا صدام مباشر، داعية أمريكا إلى التخلي عن سياسة التصعيد.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا - في تصريحات صحفية نقلتها قناة "العربية" مساء اليوم -: “بعد الفشل الأمريكي الذريع في أفغانستان، تنخرط الولايات المتحدة أكثر في صراع جديد، وهذا لا يتجلى فقط بدعم نظام النازيين الجدد في كييف بالتمويل والتسليح، بل أيضا بزيادة الوجود العسكري على الأرض”.

وأضاف: "هذا أمر خطير وسياسة خالية من بعد النظر، تضع الولايات المتحدة وروسيا على شفا صدام مباشر.. نطالب إدارة (الرئيس جو) بايدن بتقييم الوضع بعقلانية، وتجنب الدخول في دوامة التصعيد الخطير".

وتابعت الدبلوماسية الأمريكية بالقول، أنّ ما يجري "نتيجة طبيعية لرغبة الولايات المتحدة بالحفاظ على هيمنتها بشتى الوسائل، متجاهلة الحقائق الجيوسياسية الجديدة، فضلاً عن الغطرسة، وعدم الاستعداد لإجراء حوار جاد حول الضمانات الأمنية لروسيا.

إلى ذلك، طالبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، بأن يُسمع صوت موسكو في واشنطن، لافتة إلى انعدام ما يدعو للتفاؤل حتى الآن، بهذا الشأن.

عاجل