رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عزبة المشمش» أحدث إصدارات هيئة الكتاب لسمير المنزلاوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، مجموعة قصصية بعنوان "عزبة المشمش" للكاتب سمير المنزلاوي. 

تضم المجموعة 34 قصة من بينها: " لا أحد، تشابه، المملوك الهارب، شعرة بيضاء واحدة، نصف رغيف مضيء، رجل عار من الخلف، جسد ملفوف، زيارة من أجل العم، المغادرة، ضرورة فنية، عرق النسا، حقيبة مقلوبة، يوميات النبأ العجيب، العاشق يبيض النحاس، جماد، رد زيت في الزيتون، تحولات صبري". 

سمير المنزلاوي، من مواليد 1955 في منية المرشد، محافظة كفر الشيخ، وهو كاتب وباحث في التراث والتصوف، وفاحص أدبي بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وقد نشر له قصص للأطفال في مجلات العربي الصغير وقطر الندى وعلاء الدين، كما نشر له في عدد من الصحف المصرية منها صحيفة الأهرام والجمهورية، وهو عضو في اتحاد الكتاب المصري. 

ومن مؤلفاته: "شعاع هرب من الشمس" (رواية)، 1985، "يوميات النبأ العجيب" (مجموعة قصصية)، 1992، "موسم الرياح" (رواية)، 1998، "أشواق قديمة" (مجموعة قصصية)، 2009، «الدكان» (رواية)، 2013، «جدتي تحكم العالم ليلا» (مجموعة قصصية)، 2013، «القارب يسبق البطات» (قصص للأطفال)، 2016، "الشرفات" (رواية)، 2017، "الطوالع" (رواية)، 2020.

عاجل