رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تعلن مقتل 130 جنديا أوكرانيا خلال يوم

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تمكن قواتها من قتل 130 جنديا أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية في عدة مناطق أوكرانية جراء العملية العسكرية التي أطلقتها موسكو ضد كييف.

وذكرت الوزارة -فى بيان أوردته وكالة "سبوتنك" الروسية" مساء اليوم- أنه نتيجة للأعمال القتالية "في اتجاه كوبيانسك، في منطقة خاركوف، تم القضاء على ما يصل إلى 40 جنديا أوكرانيا وعربة قتالية مصفحة وأربع مركبات، وفي اتجاه كراسني ليمان، في جمهورية دونيتسك الشعبية بلغت خسائر القوات الأوكرانية بين قتيل وجريح 30 جنديا أوكرانيا ومدرعتين قتاليتين وشاحنتين صغيرتين".

وأضافت أنه "في اتجاه دونيتسك، واصلت القوات الروسية عملياتها الهجومية وتم صد العدو وتفريقه بقصف مدفعي وأعمال المجموعات المهاجمة، فتم القضاء على أكثر من 30 جنديًا أوكرانيًا وسبع سيارات، وفي اتجاه جنوب دونيتسك، دمرت عمليات القوات الروسية ونيران المدفعية ما يصل إلى 35 جنديًا أوكرانيًا وناقلتي جند مدرعتين".

وتابعت الدفاع الروسية بالقول، أنه جري أيضاً "اكتشاف وتدمير مجموعتين من مجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي نوفومايورسكوي وشيفتشينكو في جمهورية دونيتسك الشعبية".

عاجل