رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحالة 20 موظفًا ومسؤولًا في المحافظات للنيابات الإدارية والعامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلقى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تقريرًا من قطاع التفتيش وتقويم الأداء والمتابعة بالوزارة، عن الزيارات التفتيشية المفاجئة على بعض الوحدات المحلية، في الفترة من 11 نوفمبر الماضي حتى الآن.

وأشار آمنة الى أن فرق المتابعة بالقطاع قامت بالتفتيش المفاجئ على الديوان وبعض الوحدات المحلية لمحافظات الوادي الجديد ودمياط والشرقية والقاهرة والفيوم وبورسعيد والقليوبية، مُوضحًا أن القطاع، برئاسة اللواء أحمد عرفات، يقوم بنوعين من التفتيش وتقويم الأداء، الأول: الجولات التفتيشية المفاجئة لرصد أوجه القصور في أداء الوحدات المحلية، والثاني: الزيارات المخططة التي يقوم بها القطاع للوحدات المحلية بالتنسيق مع المحافظات.

وأوضح، أن التفتيش يتناول عدة محاور، منها متابعة الخطة الاستثمارية، وعمل المراكز التكنولوجية، والتعديات ومخالفات البناء، ومنظومة النظافة، والحملات الميكانيكية، وبعض شكاوى المواطنين العامة، إضافة إلى التفتيش المالي والإداري.

وقال الوزير، إنه بناء على تقرير قطاع التفتيش، تم تحويل 20 موظفًا ومسؤولًا داخل الوحدات المحلية إلى النيابات الإدارية والعامة، كما تم إحالة 2 من العاملين إلى الشؤون القانونية، والتوصية بنقل واستبعاد البعض من مناصبهم التنفيذية.

وأوضح، أن قطاع التفتيش والمتابعة وتقييم الأداء هو أحد آليات الوزارة المهمة في محاربة الفساد، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية، حيث يقوم القطاع بمتابعة أداء الوحدات المحلية، وكشف أي مواطن للضعف والفساد، وإصدار توصيات بالمعالجة والإصلاح، وتقوم الوزارة بإخطار المحافظات بما تم رصده من مخالفات والتوصيات الصادرة بشأنها لتداركها مع متابعة تنفيذ تلك التوصيات.

عاجل