رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم العالي» تستهدف زيادة عدد الطلاب في الجامعات إلى 5.5 مليون

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعرض الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمى، التي تتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.

جاء ذلك، خلال استقبال وزير التعليم العالي السفير أجيت جوبتيه (Ajit Gupta)، السفير الهندي لدى القاهرة، والوفد المرافق له، لبحث سُبل التعاون بين مصر والهند في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار عاشور، إلى أن هناك 3.3 مليون طالب بالجامعات المصرية، و27 جامعة حكومية، و27 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية، و10 جامعات تكنولوجية، و7 أفرع لجامعات دولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مُؤكدًا أن الوزارة نفذت خطة طموحة للتوسع في إتاحة التعليم العالي، ومواكبة الزيادة في عدد السكان، حيث سيصل عدد الطلاب الملتحقين بمنظومة التعليم العالي في المستقبل إلى 5.5 مليون طالب، مُضيفًا أن الجامعات الجديدة تركز في برامجها على الربط بين التعليم والصناعة بما يلبي أولويات الدولة واحتياجاتها في مجالات التنمية، وتوفير فرص عمل للخريجين بما يتواكب مع احتياجات سوق العمل.

وأوضح الوزير، أن الرؤية المستقبلية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي (2022-2032) تستهدف الاهتمام بتدويل التعليم العالي، وتعظيم الشراكة مع الجامعات العالمية المرموقة، لاسيما في مجال التكنولوجيا، في ظل التقدم التكنولوجي السريع الذى يشهده العالم.

عاجل