رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يناشد المواطنين بالإبلاغ الفوري عن المخالفين لإعلان الأسعار على السلع

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن الحكومة لا تتدخل في التسعير ولكن نهدف لضبط الأسعار.

وتابع مدبولي خلال مؤتمر صحفي :" إن الحكومة ستعطى مهلة أسبوعين لكل المنافذ التجارية لوضع الأسعار على السلع و سيتم اتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد المخالفين ، والتي تصل للغلق والحصول على السلع وبيعها في منافذ الدولة بالسعر العادل".

وأضاف رئيس الوزراء : “لن نسمح لأي جهة باستغلال الشعب في الأزمة الحالية، نحن لا نتدخل في سعر أي سلعة معروضة ، نطلب أن يكون سعرها مكتوبا عليها”.

وأوضح :"نتحرك نحو خطة تدبير للموارد الدولارية خلال مدى زمنى معين ، بطلب من كل المواطنين لمجرد انقضاء مدة الأسبوعين لو دخل أي مكان ولقى إن في سعر مش محطوط يبلغ الجهات المعنية عشان نتحرك فورا، المحافظات والتموين والداخلية .. كل الجهات هتتحرك، كل اللي يهمنا تظل السلع متوفرة بالسعر العادل".

وأضاف رئيس الوزراء :" ندعم القطاع الخاص لقيادة التنمية الاقتصادية،  لن نتدخل في تسعير بصورة مباشرة ونعمل نصل إلى ربح عادل ، ونعمل على انهاء ملف الاعتمادات المستندية خلال شهرين".

وأكد أن هناك تنسيق مستمر على اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية لضمان ان تكون السلع متوفرة بالسلع العادلة ، السلع الاستراتيجية التي تمس حياة المواطن معروف مداها السعري ، مينفعش حد يبيع فوق هذا الرقم بشكل مبالغ فيه ، ولكن من حق القطاع الخاص أن يكون له مكسب عادل في هذه الفترة ، ولكن دورنا مراقبة الأسواق وضبط الأسعار".

عاجل