رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية الإمارات: تربطنا مع السعودية شراكة استراتيجية قوية تتعزز بشكل مستمر

نشر
وزير خارجية الإمارت،
وزير خارجية الإمارت، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

شدد وزير خارجية الإمارت، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، على أنّ بلاده تربطها مع السعودية شراكة استراتيجية قوية تتعزز بشكل مستمر.

جاء ذلك، خلال استقبال الشيخ عبدالله بن زايد، لنظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، فى أبو ظبي مساء اليوم، حيث بحثا العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومسارات التعاون المشترك وسبل تعزيزه في المجالات كافة في ضوء الشراكة الإستراتيجية المتميزة التي تجمع بين البلدين، نقلاً عن وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

كما تناول اللقاء، مناقشة عددا من القضايا التي تهم البلدين والملفات الخاصة بالتعاون العربي والخليجي المشترك.

وخلال اللقاء، عبر الوزير الإماراتي، عن ترحيبه بزيارة نظيره السعودي، مؤكدا على عمق وخصوصية العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وقيادتي البلدين الشقيقين وشعبيهما.

وأضاف، أن الإمارات والسعودية ترتبطان بشراكة استراتيجية قوية ومستدامة تتعزز بشكل مستمر بما يحقق مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما ويدعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

كما وجه التهنئة إلى الأمير فيصل بن فرحان، على نجاح الدورة الـ 43 لقمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما يسهم في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك وكذلك "قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية" و"القمة العربية الصينية" مشيدا بنتائجهما ودورهما في ترسيخ علاقات مثمرة بين جمهورية الصين الشعبية الصديقة ودول المنطقة وتعزيز مسارات التنمية الاقتصادية المستدامة بما ينعكس إيجابا على المنطقة ويعزز أمنها واستقرارها وازدهارها.
 

عاجل