رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قنا الأحد المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ قنا أشرف الداودي إنه سيتم انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمختلف مراكز المحافظة للمصريين وغير المصريين الأحد المقبل؛ لرفع المناعة الصحية للأطفال، والحد من انتشار مرض شلل الأطفال فيما بينهم.

وأضاف الداودي - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن فعاليات الحملة سوف تستمر على مدار 4 أيام، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، وسيتم تطعيمهم بطعم سابين أحادى التكافؤ نمط 2 المستجد، من خلال نقط عن طريق الفم.

وأكد أنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق بين مديرية الشؤون الصحية والجهات المعنية لضمان نجاح تنفيذ الحملة ولتحقيق المستهدف منها، موجها رؤساء المراكز والوحدات المحلية القروية لمد يد العون وتيسير الإجراءات لمساعدة فِرق التطعيم على الوصول إلى كل مكان داخل المحافظة.

من جهته.. قال وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور راجي تاوضروس إنه تم تخصيص 1454 فريقًا طبيًا منها 1227 فريقًا متنقلًا، و227 فريقًا ثابتًا بالوحدات الصحية والمستشفيات، حيث يشارك بالفرق الطبية أطباء، وممرضون، ومسجلو بيانات، ومراقبون ومسعفون، والرائدات الريفيات ومسئولو الثقافة الصحية.

وأشار إلى أن أعضاء فرق التطعيم خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، مؤكدًا توافر الطعوم وأدوات الحفظ الخاصة بها وأن التطعيم مجانى دون أى رسوم.

عاجل