رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معلومات مجلس الوزراء: مشروعات الإسكندرية تؤدي دورًا جوهريًا في مسيرة التنمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشادت مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار للسياسات العامة التابع لمجلس الوزراء المصري الدكتورة " رشا عوض " بالمشروعات القومية التي افتتاحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم " الإثنين " بالإسكندرية، مؤكدة أن تلك المشروعات القومية تمثل إنجازات تاريخية كبرى.


وأضافت " عوض " - في تصريحات صحفية اليوم " الاثنين " - أن تلك المشروعات الكبرى التي تشمل مختلف الميادين تعكس وتؤكد ما تمتلكه القيادة المصرية من رؤية سديدة و قدرة علي التنفيذ وفقا لمعايير عالمية.


وتابعت أن تلك المشروعات الهامة تؤكد أن الدولة المصرية القوية المُثابرة تصنع حاضرها ومستقبلها وفق نهج تنموي شامل.


وأشارت إلي أن هذه المشروعات القومية الكبرى، مثل "محور التعمير" تؤدي دورًا جوهريًا في مسيرة التنمية ، فهي تلعب دورًا محويًا في تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، وتحسين الأداء الاقتصادي على المستوى الكلي وبالمحليات. 


ولفتت إلي أن تلك المشروعات أسهمت في زيادة تنافسية جودة الطرق المصرية، لتحتل المرتبة 28 بين بلدان العالم في عام 2019 (وفق أحدث بيان مُتاح)، بعد أن كانت في المرتبة 122 عام 2013، وفقًا لمؤشرات التنافسية الدولية الصادرة عن "المنتدى الاقتصادي العالمي". 


وأفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، محور المشير فؤاد أبو ذكري (التعمير بالإسكندرية سابقا)، والذي يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية، فضلا عن عدد من المشروعات القومية الأخرى بالمحافظة.
ويمتد محور التعمير بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق "القاهرة/الإسكندرية" الصحراوي حتى طريق "سيدي كرير/مطار برج العرب" بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه.

عاجل