رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الكعبي»: 1485 شركة إماراتية تعمل في مصر وفرص كبيرة لتعزيز التعاون

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت السفيرة مريم الكعبي، سفيرة الإمارات في مصر، إن بلادها تعد أهم الشركاء التجاريين والاستثماريين لمصر، مشيرة إلى وجود 1485 شركة إماراتية بمصر تعمل في مختلف القطاعات وعلى رأسها الاتصالات والسياحة والتجارة والزراعة والصناعة.

وأكدت، خلال افتتاح معرض فوود أفريكا، على قوة العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين مصر والإمارات، ووجود فرص كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة فيما يتعلق بالأمن الغذائي.

وأشارت الكعبي، إلى أن الأمن الغذائي، يعد قضية عالمية خاصة في ظل تأثير التغيرات المناخية والتي تلقي بظلالها على دول العالم بأجمعها.

ولفتت إلى أن بلادها تعمل على دعم اهداف التنمية المستدامة والأمن الغذائي، ووضع خارطة طريق لغد أفضل، كما تتبنى الإمارات استراتيجية تحافظ على التوازن الاقتصادي، وأن يكون اقتصادها قائما على التنوع.

ونوهت الكعبي، إلى أن بلادها اطلقت حزمة من المشروعات التي تعتزم تنفيذها على مدى الـ 50 عاما المقبلين، والتي سوف تساهم في احداث نمو داخلي وخارجي.

وذكرت أن تلك الخطة ساهمت في زياده جاذبية بلادها الاستثمارية ووضعتها على خارطة الاستثمار العالمي.

وعلى جانب آخر، لفتت الكعبي إلى أن معرض فوود أفريكا أصبح من أهم المعارض المتخصصة في مجال الغذاء، وتعد بلادها ضيف شرف الدورة الحالية، وتسعى بلادها إلى تعزيز صادراتها لأفريقيا عبر مصر.

عاجل