رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأردن والجزائر يوقعان 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت حكومتا الأردن والجزائر -في بيان مشترك اليوم الأحد- توقيع خمس اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين، وذلك في ختام زيارة العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إلى الجزائر.

وجاء في البيان: وقع البلدان "مذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين، واتفاقية إلغاء التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية، ومذكرة تفاهم للتعاون بين المعهدين الدبلوماسيين في البلدين، ومذكرة تفاهم للاعتراف المتبادل بالشهادات الأهلية للملاحين وبرامج التعليم ومستويات التدريب البحري، بالإضافة إلى برنامج مشترك للتعاون بين وكالة الأنباء الجزائرية ونظيرتها الأردنية (بترا).
 

وبحسب وكالة "بترا" عقد العاهل الأردني، والرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، جلسة مباحثات ثنائية، جرى خلالها استعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات، وبحث سبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

كما بحث القائدان سبل تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المشتركة وخدمة القضايا العربية. 

وأشاد ملك الأردن، بالمخرجات المهمة التي صدرت عن القمة العربية لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجهها الأمة العربية، وفي سبيل لم شملها وصون مصالحها وخدمة قضاياها، وعلى رأسها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية الأولى، بالإضافة إلى تفعيل العمل العربي المشترك وتعزيز الجهود المبذولة لمعالجة الأزمات الإقليمية، وزيادة التعاون المشترك، تحقيقاً للأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة.
 

عاجل