رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران تستدعي سفير باريس اعتراضا على تصريحات وزير الخارجية الفرنسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

استدعت وزارة الخارجية في إيران، اليوم الأربعاء، سفير باريس لدي طهران، نيكولا ريش، على خلفية تصريحات وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، بشأن إيران، وتمرير قرار تدخلي للبرلمان الفرنسي حول التطورات بالبلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، مساء اليوم، أنه "عقب التصريحات غير المقبولة لوزير الخارجية الفرنسي في المجلس الوطني لهذا البلد، وتمرير قرار تدخلي في البرلمان الفرنسي حول التطورات في الجمهورية الإيرانية، تم استدعاء نيكولا ريش، السفير الفرنسي لدى طهران، إلى وزارة الخارجية ظهر اليوم الأربعاء"، نقلاً عن موقع “روسيا اليوم”.

وأضافت، أنه "في هذا الاجتماع، تم ابلاغ السفير باحتجاج شديد اللهجة ردا على الاتهامات الباطلة للسلطات الفرنسية ضد إيران"، كما دانت الخارجية واستنكرت هذه "التدخلات غير المقبولة".

وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، أعلنت الاثنين الماضي، أنه يجري الإعداد لعقوبات أوروبية جديدة ضد إيران بداية الشهر المقبل.

وفى اليوم ذاته، صوت أعضاء الجمعية الوطنية للبرلمان الفرنسي، بالإجماع لصالح قرار غير ملزم يؤيد المتظاهرين فى إيران.

وأدانت الجمعية الوطنية، حملات القمع التي تشنها السلطات الإيرانية ضد الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، منذ منتصف سبتمبر الماضي، إثر مقتل الفتاة الكردية، مهسا أميني، على يد قوات الأمن، نقلاً عن قناة "العربية".