رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب» تواصل التنقيب عن عناصر القوة الناعمة المصرية.. أول حوار مع عامل الرخام الذي أصبح أستاذاً في جامعة «فيكتوريا»

نشر
مجلة الشباب
مجلة الشباب

يصدر غداً عدد ديسمبر 2022 من مجلة «الشباب»، متضمنا مجموعة متنوعة من التحقيقات والتقارير والحوارات والمقالات.

وتواصل المجلة للعدد الثالث على التوالي، الكشف عن النماذج المصرية الناجحة، في إطار «مشروع صحفي» أطلقه رئيس تحرير المجلة الكاتب محمد عبدالله، للتنقيب عن عناصر القوى الناعمة المصرية، داخل مصر وخارجها. 

وفي هذا الإطار، تنفرد المجلة، في عددها الجديد، بملف خاص يشمل عددا من الحوارات مع علماء مصريين يتحدثون لأول مرة، من بينهم دكتور أحمد إبراهيم الأستاذ في جامعة الملكة فيكتوريا بإنجلترا، والذي بدأ حياته عاملا للرخام، ودكتورة ناهد أسامة الباحثة في جامعة ووهان الصينية، والتي ابتكرت طريقة علمية جديدة في مجال قياسات «الاستشعار عن بعد»، توفر أموالاً ضخمة لدول العالم، ودكتور أحمد سليمان الباحث في جامعة كاليفورنيا، تلميذ العالم الراحل أحمد زويل.

ويتضمن الملف أيضا، حوارات مع دكتورة غادة عامر، التي اختيرت ضمن أكثر 20 سيدة تأثيراً في العالم، ومينا كيرلس الذي بدأ حياته "صبي ميكانيكي" وصار رائد أعمال ناجح، وفيروز شوقي الطبيبة البيطرية المصرية في اليابان، والشيماء سيف الدين المطربة المصرية في إسبانيا.
وفي نهاية الملف، تطرح المجلة عبر تحقيق موسع السؤال، عما إذا كانت توجد مؤامرة على القوة الناعمة المصرية.

كما يحوى العدد، تقريرا عن أول رحلات مبادرة «شوف بعينك»، التي قام بها قراء الـ«الشباب» للعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مغامرة صحفية مثيرة في عالم الجن والأرواح.

ويشمل العدد، حوارات فنية منوعة، مع المطربة سميرة سعيد والمطرب محمد الشرنوبي والممثلة رحمة أحمد، إلى جانب «تحقيقات شبابية» عن «حبيبة» طالبة الإعلام التي تبيع قهوة في الشارع، وأول فتاة كفيفة تلعب القوس والسهم  في مصر، كما يكشف عصام يوسف كواليس برنامجه «العباقرة»، ويفجر الكاتب أحمد عبد الله مفاجأة لأول مرة عن أصل شخصية «اللمبي» التي ابتكرها، وغيرها من الموضوعات التي يمكن متابعتها في العدد الجديد من المجلة.

محمد الشرنوبي
الشيماء في اسبانيا 

 

أحمد عبد الله 
أحمد ابراهيم

 

رحمة حسن 
غادة عامر
مينا كيرلس

 

عاجل