رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ربما يختفي زيلينسكي أيضا».. روسيا تسخر من ادعاء بولندا عدم عثورها على شظايا صاروخ

نشر
وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

سخرت وزارة الخارجية في روسيا، اليوم السبت، من ادعاء بولندا عدم عثورها على شظايا الصاروخ الثاني، الذي سقط على أراضيها قبل أسبوعين، قائلة: ربما يعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) اختفاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أيضاً.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا -في تصريحات صحفية عبر "تيليجرام" مساء اليوم- إن الصاروخ (الأوكراني) الثاني سقط في بولندا، ولكن (الرئيس البولندي، أندري) دودا لا يرغب بالاعتراف بذلك خشية من نتائج التحقيق التي ستظهر أن الصاروخ ليس روسيا، ما سيتسبب له ولحلفائه بالحرج، نقلاً عن موقع "روسيا اليوم".

أتت هذه التصريحات، ردا على تصريحات الرئيس البولندي، باختفاء الصاروخ الثاني وعدم العثور على شظاياه في بلاده، مدعيا أنه سقط في أوكرانيا.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أكد في وقت سابق من الشهر الجاري، أنّ الصواريخ التي استهدفت الأراضي البولندية، وأودت بحياة شخصين، أوكرانية، ملقيا باللوم على موسكو فى الحادث.

وقال رئيس البنتاجون، حينها -خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الأركان الأمريكية، مارك ميلى،-: "وحشية روسيا في قصف المدنيين الأوكرانيين تزيد من عزيمتنا على دعمهم"، نقلاً عن موقع “سكاي نيوز عربية”.

عاجل