رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل حول جرائم العنف ضد المرأة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل تدريبية حول "جرائم العنف ضد المرأة والجرائم المرتبطة بالأحوال الشخصية"، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك في إطار فعاليات حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتي أطلقها المجلس تحت شعار "كوني".
 

يشارك في الورشة، التي تستمر 4 أيام، 65 متدربا ومتدربة من العاملين بمكتب شكاوى المرأة بالمركز الرئيسي وفروعه بالمحافظات، وذلك بحضور أمل عبد المنعم المديرة العامة لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس، ومنى الغزالي المنسق الوطني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة، والمستشار أحمد النجار المستشار القانوني لوحدة مناهضة العنف بالمجلس. 
 

وأكدت أمل عبدالمنعم أن الورشة تهدف إلى التعريف بقوانين العنف ضد المرأة، وأنواع العنف الممارس على المرأة، بالإضافة إلى استعراض نظام الإحالة الوطني للتغلب على العقبات والتحديات التي تواجه العاملين بمكاتب الشكاوى. 
 

من جانبه، استعرض المستشار أحمد النجار المستشار القانوني لوحدة مناهضة العنف بالمجلس دليل جرائم العنف ضد المرأة، والذى يتضمن جرائم الاعتداء على حق الغير، والحرمان من الميراث، والقذف والسب، وإفشاء الأسرار والتنمر، والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، والتمييز والتهديد، والضرب وختان الإناث، والخطف والفعل الفاضح والزواج المبكر والجرائم المرتبطة به وجرائم التعرض والتحرش وهتك العرض.
 

من ناحيتها، كشفت منى الغزالي المنسق الوطني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة عن أهداف حزمة الخدمات الأساسية للنساء المعنفات، مؤكدة أهمية ضمان الوصول إلى الخدمات الأساسية ذات الجودة وإتاحتها بطريقة منسقة بين القطاعات المختلفة للاستجابة لاحتياجات النساء والفتيات داخل المجتمع. 
وبحثت فعاليات ورشة العمل العديد من الموضوعات مثل أركان الجريمة، والأطر التشريعية لجرائم هتك العرض والتعرض والتحرش والفعل الفاضح.