رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميناء بورسعيد يستقبل سفينة على متنها 150 سائحًا وبحارًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصلت إلى ميناء بورسعيد السياحي السفينة (Aegean odyssey)، التي ترفع علم "مالطا "، وعليها 150 سائحًا وبحارًا من مختلف الجنسيات، ضمن رحلات سياحة "اليوم الواحد"؛ حيث يبلغ طولها 115 مترًا والعرض 20 مترًا وغاطس 6.8 متر. 
 

وذكر المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس - في بيان، اليوم الخميس - أن السفينة ستقل 288 راكبًا كانوا في رحلة بمدينة الإسكندرية، وسوف تغادر السفينة الميناء، اليوم، الساعة 6.30 مساء، وقد تم التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالميناء؛ لتسهيل عملية دخول السفينة السياحية إلي الميناء وتسهيل حركة نزول وصعود الركاب.
 

يأتي ذلك ضمن توجيهات الدولة المصرية بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، وفي إطار البرنامج المتكامل لعام 2022 لاستقطاب السفن السياحية إلى موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الممتد من شهر مارس 2022 إلى شهر ديسمبر من ذات العام.
 

ويعد هذا النشاط للميناء دليلا على عودة السياحة بالمنطقة وجاهزيتها لاستقبال هذا النوع من السفن، واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة بتقديم التسهيلات للسفن السياحية واليخوت بالموانئ المصرية، والتي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.