رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تجارية الغربية» تنظم دورة تدريبية افتراضية مجانية عن الفاتورة الإلكترونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور صلاح أنور الكموني، رئيس الغرفة التجارية بالغربية، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة، عن عقد دورة تدريبية مجانية لمنتسبي الغرفة بالمحافظة، عن الفاتورة الإلكترونية عبر تقنيه زووم.

وأضاف رئس غرفة الغربية التجارية في بيان اليوم، أن الحكومة تسعى من خلال وزارة المالية لتسريع العمل بالفاتورة الإلكترونية، لرفع كفاءة منظومة الضرائب في مصر، مشيرا إلى أهمية منظومة الفواتير الإلكترونية في الحد بشكل كبير من التهرب الضريبي ورفع كفاءة الفحص الضريبي وتخفيف العبء على الممولين من ميكنة الإجراءات للتعامل مع المصلحة.

وأوضح الكموني، أن "الفاتورة الإلكترونية" عبارة عن مستند إلكتروني يتم تسجيل بيانات الفاتورة الورقية بين البائع والمشتري من خلاله، وتصل للمصلحة بشكل الكتروني وفوري.

ورحب الكموني، بقرار وزير المالية ومصلحة الضرائب، بتنفيذ قرار الفاتورة الإلكترونية بشكل تدريجي حتى لا يحدث ارتباك في المجتمع الضريبي واختبار مدى فعالية منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وشدد على ضرورة سرعة الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، خاصة وان جميع التعاملات في المستقبل ستتم بشكل إلكتروني، والدولة توفر جميع التيسيرات ووسائل الانضمام للمنظومة.

وأضاف رئيس تجارية الغربية، أن تنظيم هذه الدورة التدريبية يعد إحدى قنوات التوعية بأهمية الفاتورة الإلكترونية، وسيتم تنظيم ندوات تثقيفية دورية وكذلك ورش يتم تنظيمها لمنتسبي الغرفة، حول أهمية الفاتورة الإلكترونية، موضحا أن الدورة التدريبية التي ستنظمها الغرفة، تأتي ضمن استراتيجية وزارة المالية حول رقمنة إجراءات ومعاملات مصلحة الضرائب المصرية، بما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030 ورفع كفاءة الإدارة الضريبية، من خلال تطبيق الإقرار والسداد الإلكتروني والفاتورة الإلكترونية، بما يحفظ حقوق الممولين وتغيير الثقافة ونشر الوعي الضريبي وضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية.

وناشدت غرفة الغربية التجارية، منتسبيها من التجار ومقدمي الخدمات، أنه على من يرغب بالاشتراك في الندوة التعريفية، التوجه إلى الشؤون الاقتصادية بالغرفة بشارع الجيش بطنطا لتسجيل الاشتراك.

عاجل