رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العدل يفتتح محكمة الطفل النموذجية ببنها

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل، اليوم، محكمة الطفل النموذجية بمدينة بنها، بحضور عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور فزلول الحق القائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسف ) والوفد المرافق له وعدد من قيادات وزارة العدل.

وذكر بيان صادر عن وزارة العدل، أن محكمة الطفل الجديدة ببنها، تأتي في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ولتحقيق المصلحة الفضلى للطفل وثمرة للتعاون بين وزارة العدل ومنظمة اليونيسف.

وقال وزير العدل إن اختيار تاريخ 20 نوفمبر موعدا لافتتاح المحكمة، جاء مواكبا للاحتفاء باليوم العالمي للطفل، مشيرا إلى أن هذه المحكمة "صديقة للطفل" حيث رُوعي في تصميمها وتأثيثها كافة المعايير والمتطلبات الدولية المقررة لحقوق الطفل، وجاءت بشراكة مع منظمة اليونيسف مصر لتعميمها على جميع محاكم الطفل وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وأجرى المستشار عمر مروان جولة تفقدية داخل أروقة المحكمة وقاعاتها المجهزة بأحدث الوسائل والتجهيزات التي تتناسب مع طبيعة ونفسية الأطفال، كأماكن جلوسهم والاتصال بين غرف المداولة والغرفة الصديقة للطفل بنظام "فيديو كونفرانس"، معربا عن تقديره لما لمسه من جهد قد بُذل والتعاون البناء مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة.

كما تفقد غرف المراقبين والخبراء الاجتماعيين العاملين في المحكمة، والغرفة الصديقة للطفل والمخصصة للطفل المجني عليه أو الشاهد والمجهزة بمرآة أحادية الاتجاه ومتصلة بقاعة المحكمة وغرفة المداولة ومجهزة بنظام فيديو كونفرانس، وذلك كله لبث الطمأنينة لدى الطفل.

وأكدت وزارة العدل أن التصميم الإنشائي للمحكمة الجديدة، رُوعي فيه متطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة على نحو يتلاءم معهم وييسر تحركهم.

من جانبه، أعرب القائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة، عن اعتزازه بالتعاون مع وزارة العدل والتزام المنظمة بدعم جهود الوزارة من أجل الوصول إلى عدالة صديقة للطفل مع تأهيله وإعادة دمجه في المجتمع .

عاجل