رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسكو تبعث برسالة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن جرائم قوات كييف ضد الأسرى الروس

نشر
أرشيفية
أرشيفية

بعثت البعثة الروسية لدي الأمم المتحدة، اليوم السبت، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بشأن جرائم ارتكبتها قوات كييف بحق الأسري الروس، وطلبت منه تعميمها على الجمعية العامة.

جاء ذلك، بعدما اتهمت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، القوات الأوكرانية، بإعدام أكثر من 10 أسرى حرب من الجنود الروس، في جريمة صوّرها المجرمون ونشروها دون إخفاء وجوههم، نقلاً عن موقع “روسيا اليوم”.

واعتبرت الوزارة، "الفيديو المنشور لهذه المذبحة الجماعية بحق الأسرى الروس العزّل، يؤكد طبيعة نظام كييف الوحشية بقيادة زيلينسكي ومن يدافعون عنه ويدعمونه".

وفى المقابل، أكد الجيش الأوكراني، السبت، أنه يتحقق من صحة مقاطع فيديو تقول موسكو إنها تثبت إعدام كييف العديد من الجنود الروس بعد استسلامهم.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي الروسية تداولت مقاطع فيديو، هذا الأسبوع قيل إنها تظهر جثث جنود روس قتلوا بعد استسلامهم للقوات الأوكرانية.

هذا، ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن المتحدث باسم هيئة الأركان العامة الأوكرانية، بوجدان سينيك، قوله : "نحقق حالياً في ما إذا كانت هذه المقاطع مزيفة".

وأضاف أن الفيديوهات "أعطيت لمتخصصين"، لافتاً إلى أن نشر مقاطع فيديو مزيفة "تكثّف أخيراً".

وقالت وزارة الدفاع الروسية أمس الجمعة إن مقاطع الفيديو أظهرت "القتل المتعمد والمنهجي لأكثر من 10 جنود روس مقيّدين".
وعلقت وزارة الدفاع الروسية، على هذه الفيديوهات، قائلة إن مقاطع الفيديو أظهرت "القتل المتعمد والمنهجي لأكثر من 10 جنود روس مقيّدين".
 

عاجل