رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة: جناح الموضة بقمة المناح حوّل المخلفات إلى فرصة للنمو الاقتصادي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ، جولة بالمنطقة الخضراء، المقامة في مؤتمر الأطراف الـ27 لاتفاقية الأمم المتحدة المعنية بالتغيرات المناخية، الذي يعقد، في مدينة شرم الشيخ ، خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وتفقدت الوزيرة الجناح الخاص بالموضة والأزياء المستدامة، التي تم إدراجها لأول مرة ضمن فعاليات مؤتمرات المناخ، بمشاركة عدد من الهيئات والشركات والمصانع المصرية العاملة في قطاع الملابس الجاهزة والمنسوجات و الغزل والتصميم والموضة.

وقدمت الشكر لكل القائمين على هذا الجناح من مصممين وعارضين مصريين، وشباب ممن ساهموا في دعم الصناعة المصرية، وقدموا نماذج مشرفة تعكس قدرة صناعة الموضة والأزياء على مواجهة التغيرات المناخية.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن الجناح الخاص بالموضة والأزياء المستدامة قدم أحدث ما تم التوصل إليه في مجال إعادة التدوير، وتحويل مخلفات صناعة المنسوجات والملابس إلى فرصة يمكن أن تساهم في النمو الاقتصادي المستدام وترسيخ مبادئ الاقتصاد الدوار، تماشيًا مع تبني العالم لمبادئ الاستدامة وإعادة التدوير في صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والموضة والأزياء، وإثباتًا لقدرة الصناعة المصرية على مواكبة أحدث التطورات العالمية.

وأكدت مبعوث مؤتمر المناخ، أن وزارة البيئة حرصت على أن يكون مؤتمر المناخ مؤتمراً شمولياً للتنفيذ يجمع كل الأطياف، لأنه لا يمكن أن يتحقق التنفيذ دون مشاركة الجميع، مُضيفةً أن الوزارة اهتمت بأن تصمم المنطقة الخضراء بالقرب من المنطقة الزرقاء، وأن تناقش الأيام الرسمية نفسها التي تم وضعها بالمنطقة الزرقاء، حيث تضمنت المنطقة الخضراء العديد من الندوات، في جميع المجالات.

وبالحديث عن منطقة الأزياء والموضة، ضمت الندوات الخاصة بها  خبراء الموضة والأزياء وصناعة المنسوجات، لمناقشة أهمية تبني صناعة الموضة الخضراء والمستدامة وتقديم حلول للحد من التأثير البيئي للأزياء على التغيرات المناخية، وغيرها من الموضوعات المتعلقة باستدامة الموضة والمنسوجات.