رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إدراج 3 أدوية جديدة على جدول المخدرات.. تعرف عليها

نشر
الدواء
الدواء

نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الخميس قرار هيئة الدواء المصرية رقم 697 لسنه 2022، بإدراج 3 أنواع جديدة على جدول المخدرات.

وشمل القرار إضافة كل من أمينوبيريدين ، بى أو سى - 4- آى بى ، نورفينتانيل وأملاحها ونظائرها واستراتها وايثراتها وأملاح نظائرها إلي الجدول 3 من قانون مكافحة المخدرات.

وتضمن قرار هيئة الدواء رقم 55  لسنة 2022،  إضافة 18 مجموعة صيدلية ومشتقاتها ونظائرها واستراتها وايثراتها وأملاح نظائرها وأستراتها ومستحضراتها أينما وجدت إلى القسم الثانى من الجدول رقم 1 الملحق بقانون مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها .

وشملت هذه المجموعات كل من فنتانيل ، ألفا ميثيل فنتانيل ، بارا- فلوروفنتانيل ، بيتا – هيدروكسى فنتانيل ، بيتا هيدروكسى-3- فنتانيل ، 3- ميثيل فنتانيل ، بارا فلورو بوتيريل فنتانيل، أورثوفلورفنتانيل ، ميثوكسى أسيتيل فنتانيل، سيكلوبروبيل فنتانيل ، كارفنتانيل ،أوكفنتانيل ، فورانيل فنتانيل ، أكريلويل فنتانيل، 4- فلوروإيسوبوتير فنتانيل ، تتراهيدرو فورانيل فنتانيل ، كروتونيل فنتانيل ، فاليريل فنتانيل .

وقالت هيئة الدواء إنه يتم نقل المواد المذكورة بالمادة رقم 1 من البنود الخاصة بها بالقسم الثانى من الجدول رقم 1 إلى المجموعة بالقسم الثانى من الجدول رقم 1 وذلك لإعتبارها من مشتقات هذه المجموعة. 

عاجل