رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب مدير «الفاو» تتفقد جناح المشروعات الخضراء الذكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقدت ماريا سميدو، نائب مدير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" جناح المشروعات الخضراء الذكية ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء.

جاء ذلك علي هامش انعقاد فعاليات المؤتمر العالمي لقمة المناخ COP27، والمنعقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستقبل نائب مدير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، في الجناح، اللواء أشرف الداودى محافظ قنا؛ حيث شرح لها آلية ومميزات الزراعة بدون تربة (H.P Aeroponic)، ودورها فى تطوير أنظمة الزراعة، وتحقيق وفرة فى الإنتاج الزراعى، مما يسهم فى سد احتياجات الشعوب من الغذاء، لاسيما أنه يعتمد على الأدوات المحلية، وبالتالى لا يتطلب تكلفة مالية كبيرة.

 وأوضح محافظ قنا، أن هذا النوع من الزراعة يحقق 10 أهداف من إجمالى أهداف التنمية المستدامة الـ17، التى وضعتها منظمة الأمم المتحدة، لمعالجة التحديات الإنمائية الكبرى التى يواجهها البشر حول العالم.

 ويقدم نظام الأيروبونيك العديد من المزايا والحلول، للحد من آثار التغيرات المناخية على الزراعة، ومعالجة مشكلات عدم توافر الأراضى الزراعية، ونقص الغذاء، وذلك من خلال مضاعفة معدلات الإنتاج وتقليل مدة الدورة الإنتاجية وجودة المنتجات، مقارنة باستخدام نفس المساحة فى الزراعة الطبيعية.

 وأشار محافظ قنا، إلي أنه يسهم فى توفير المياه بشكل كبير، حيث يتم استخدام دورة مغلقة، وكذلك توفير فرص عمل فى مجال الزراعة، فضلا عن تشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى الزراعة والرى، وإمكانية قيام المرأة بتنفيذ هذا النوع من الزراعة، لأنه لا يتطلب مجهود بدنى.