رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر توقع اتفاقية مع «إيسيسكو» لتحويل المواقع التراثية والمتاحف للطاقة الشمسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال  الدكتور سالم بن محمد بن مالك مدير عام منظمة إيسيسكو، إنه جرى توقيع اتفاقية مع الحكومة المصرية واليونيسكو في الطاقة الشمسية، لحماية المواقع التراثية والمتاحف وتحويلها للعمل بالطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن هناك تنسيق دائم من خلال اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في هذه الدول".

وأشاد "بن مالك"-  خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"،  المذاع على القناة الأولى – بتنظيم مصر موتمر المناخ cop 27، واصفا إياه بانه رائع.

وأشار مدير عام منظمة إيسيسكو، إلى أن المنظمة تشارك في هذه القمة لأول مرة، موضحا: "نشارك بشكل متميز في جناح بالمنطقة الخضراء يحتوي على أشياء كثيرة جدا وندوات ومحاضرات تقدم من خلال براء الإيسيسكو ومستشاريها وبعض الوزراء وبعض زوار هذا المؤتمر الكبير".

ونوه بأن  الإيسيسكو أطلقت صندوق صندوق حماية تراث العالم الإسلامي، وسيكون له شأن كبير، بحيث تُعرض أهدافه ومخرجاته في مؤتمر وزراء البيئة في بداية العام المقبل مردفا: "مصر نجحت بشكل كبير في استضافة المؤتمر العام في العام الماضي".

وتابع مدير عام منظمة إيسيسكو،: "لدينا اجتماعات لوزراء الثقافة والتعليم والبيئة ووزراء العالم، كلها تصب في مصلحة العالم الإسلامي، بحيث يتم الاستفادة من الدول والمنظمات الأخرى"، لافتا إلى أن المنظمة تقوم بدراسات متعددة وتصدر كتبا عن المناخ والبيئة والتربية والعلوم والثقافة وتساهم بشكل كبير جدا في دعم مسارات التعليم والثقافة والعلوم.

عاجل