رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أنّ الصواريخ التي استهدفت بولندا أوكرانية

نشر
وزير الدفاع الأمريكي،
وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الأربعاء، أنّ الصواريخ التي استهدفت الأراضي البولندية، أمس الثلاثاء، وأودت بحاية شخصين، أوكرانية، ملقيا باللوم على موسكو فى الحادث.

وقال رئيس البنتاجون -خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الأركان الأمريكية، مارك ميلى، مساء اليوم-: "وحشية روسيا في قصف المدنيين الأوكرانيين تزيد من عزيمتنا على دعمهم"، نقلاً عن موقع “سكاى نيوز عربية”.

وأضاف : نظام "ناسامز الذي أوصلناه إلى كييف بدأ يعطي نتائج ناجحة في اعتراض صواريخ موسكو"،متعهدا بـ "تعزيز قدرة الأوكرانيين من أجل تحقيق أهدافهم وتعزيز سيادتهم على أرضهم".

بدوره، قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة : "بإمكان روسيا إنهاء الحرب في أوكرانيا اليوم ولكنها ترفض ذلك".
وأضاف : "حاولت الاتصال بنظيري الروسي الجنرال جيراسيموڤ إلا أنني لم اتمكن من التحادث معه".

وكانت وزارة الخارجية الروسية، وصفت فى وقت سابق من اليوم، رد الفعل العلني لعدد من دول الناتو على حادثة الصاروخ بـ "المشين".

وأشارت الوزارة، إلى أنّ جميع تصريحات وسائل الإعلام البولندية حول السقوط المزعوم لصواريخ "روسية" هي استفزاز متعمد بغرض التصعيد.

وكان الرئيس البولندي، رجح فى وقت سابق من اليوم، أن تكون الدفاعات الأوكرانية هي مصدر الصاروخ الذي سقط في بلدة بشيفودوف على الحدود مع أوكرانيا وأسفر عن قتيلين.

وأضاف : "المعلومات التي لدينا نحن وحلفاؤنا عن الصاروخ توضح أنه كان من طراز إس-300 السوفيتي الصنع، وهو صاروخ قديم ولا يوجد دليل على إطلاقه من الجانب الروسي"، مؤكدا أن "لا شيء يشير إلى أنه كان هجومًا متعمدًا على بلادنا"، نقلاً عن قناة “العربية”.

عاجل