رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسكو تتهم أوكرانيا باستغلال «سقوط الصواريخ ببولندا» لتعزيز الدعم الغربي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شددت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، على أنّ أوكرانيا تستغل كل فرصة لإلقاء اللوم على موسكو ولتعزيز الدعم الغربي، وذلك فى إشارة إلى حادثة سقوط الصواريخ فى بولندا، أمس الثلاثاء.

وذكرت الوزارة -فى بيان أورده موقع "روسيا اليوم" مساء اليوم-: "من الجدير بالذكر، مدى سرعة توجيه الاتهامات ضد روسيا من قبل ممثلي نظام كييف، يبدو أن السلطات في كييف تستغل كل فرصة لاتهام روسيا ومحاولة تعزيز الدعم الغربي، وسط حقيقة أن نظام زيلينسكي يبدو أنه أرهق رعاته. وكما تشير البيانات الأولية حول هذا الحادث إلى مسؤولية أوكرانيا".
 

وكانت وزارة الخارجية الروسية، وصفت فى وقت سابق من اليوم، رد الفعل العلني لعدد من دول الناتو على حادثة الصاروخ بـ "المشين".

وأشارت الوزارة، إلى أنّ جميع تصريحات وسائل الإعلام البولندية حول السقوط المزعوم لصواريخ "روسية" هي استفزاز متعمد بغرض التصعيد.

وكان الرئيس البولندي، رجح فى وقت سابق من اليوم، أن تكون الدفاعات الأوكرانية هي مصدر الصاروخ الذي سقط في بلدة بشيفودوف على الحدود مع أوكرانيا وأسفر عن قتيلين.

وأضاف : "المعلومات التي لدينا نحن وحلفاؤنا عن الصاروخ توضح أنه كان من طراز إس-300 السوفيتي الصنع، وهو صاروخ قديم ولا يوجد دليل على إطلاقه من الجانب الروسي"، مؤكدا أن "لا شيء يشير إلى أنه كان هجومًا متعمدًا على بلادنا"، نقلاً عن قناة “العربية”.

عاجل