رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسكو تستدعي السفير البولندي بعد تصريحات بشأن «سقوط الصواريخ»

نشر
المتحدثة باسم الخارجية
المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، استدعاء سفير وارسو لدي موسكو، على خلفية تصريحات بولندية تتعلق بسقوط الصواريخ أمس الثلاثاء فى الأراضي البولندية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا -فى تصريحات عبر "تيليجرام" مساء اليوم- إنّ هذا الاستدعاء (جاء) بعد زعم وسائل الإعلام البولندية سقوط صاروخ "روسي" داخل الأراضي البولندية، نقلاً عن موقع "روسيا اليوم".

وكانت وزارة الخارجية الروسية، وصفت فى وقت سابق من اليوم، رد الفعل العلني لعدد من دول الناتو على حادثة الصاروخ بـ "المشين".

وأشارت الوزارة، إلى أنّ جميع تصريحات وسائل الإعلام البولندية حول السقوط المزعوم لصواريخ "روسية" هي استفزاز متعمد بغرض التصعيد.

وكان الرئيس البولندي، رجح فى وقت سابق من اليوم، أن تكون الدفاعات الأوكرانية هي مصدر الصاروخ الذي سقط في بلدة بشيفودوف على الحدود مع أوكرانيا وأسفر عن قتيلين.


وأضاف : "المعلومات التي لدينا نحن وحلفاؤنا عن الصاروخ توضح أنه كان من طراز إس-300 السوفيتي الصنع، وهو صاروخ قديم ولا يوجد دليل على إطلاقه من الجانب الروسي"، مؤكدا أن "لا شيء يشير إلى أنه كان هجومًا متعمدًا على بلادنا"، نقلاً عن قناة “العربية”.

عاجل