رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقوبات أمريكية جديدة على إيران تستهدف 6 موظفين كبار في هيئة الإذاعة والتليفزيون

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات جديدة على طهران، استهدفت خلالها ستة موظفين فى هيئة الإذاعة والتليفزيون الإيرانية، وذلك لقيامها ببث مئات الاعترافات القسرية لمحتجزين في البلاد.

وذكرت الوزارة -فى بيان أوردته وكالة "رويترز" للأنباء مساء اليوم- أنها فرضت عقوبات على 6 موظفين كبار في هيئة الإذاعة والتليفزيون الإيرانية، التي قالت واشنطن إنها تعمل "كأداة حاسمة في حملة القمع والرقابة الجماعية للحكومة الإيرانية ضد شعبها".

وكان الاتحاد الأوروبي، فرض الاثنين، عقوبات جديدة على إيران، بسبب انتهاكات الأخيرة لحقوق الإنسان، على خلفية حملتها لقمع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وذكر مجلس الاتحاد الأوروبي -في بيان له الاثنين- أنه أضاف 29 فرداً وثلاثة كيانات إلى قائمة الخاضعين للعقوبات من بينهم وزير الداخلية الإيراني والتلفزيون الرسمي على ضوء دورهم في وفاة الشابة مهسا أميني، بعد احتجازها والتعامل العنيف مع المظاهرات الأخيرة في إيران، نقلاً عن قناة “العربية”.
من جانبه، قال ممثل الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن الاتحاد يدين ما سماه "القمع العنيف غير المقبول" للمتظاهرين.

وأضاف: "نقف بجانب الشعب الإيراني وندعم حقه في الاحتجاج السلمي والتعبير عن مطالبهم وآرائهم بحرية. واليوم نفرض عقوبات إضافية على المسؤولين عن قمع المتظاهرين الإيرانيين".

وفى وقت سابق، أعربت الولايات المتحدة، السبت، عن ترحيبها بمبادرة ألمانيا وأيسلندا بشأن تركيز أنظار العالم على القمع الوحشي الذي ترتكبه السلطات الإيرانية بحق المحتجين السلميين في البلاد.

عاجل