رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التضامن توقع بروتوكول تعاون بشأن تعزيز دور المجتمع المدني في العمل المناخي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقعت  وزارة التضامن الاجتماعى بروتوكول تعاون  مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية،  فى إطار تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين في العمل على قضية التغير المناخى من خلال دمج البعد المناخى في العمل المجتمعي، و تعزيز دور المجتمع المدني والمتطوعين في العمل المناخي.

وتضمن البروتوكول، الشراكة في إطار استراتيجي لنشر المفاهيم البيئية المختلفة مثل تغير المناخ والتنوع البيولوجي والاستدامة البيئية خاصة للأطفال والشباب، وكذلك دعم الجهود في المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر" على مستوى الجمهورية، في تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث الأطفال، والشباب، والأسرة على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وإدماجهم في خدمة بيئتهم.

وتناول التعاون مع الوزارة في التصدي للتغير المناخي عبر رفع وعي الأطفال بالتغير المناخي وتأثيره ودعم حملات الأطفال، وتشجيعهم للتعبير عن أفكارهم وإكسابهم المهارات اللازمة لذلك وبناء قدرات العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي نحو ضرورة التصدي للتغير المناخي.

وقع البروتوكول من جانب وزارة التضامن الاجتماعي أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، وحازم زكي حسن نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

عاجل