رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنوب سيناء يتفقد السيارات الكهربائية المشاركة في مؤتمر "كوب27" بشرم الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد محافظ جنوب سيناء خالد فودة السيارات الكهربائية وأماكن الانتظار المخصصة لها بمنطقة الهضبة بشرم الشيخ، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة التوجه المستدام نحو نقل أخضر بالتعاون مع وزارة النقل.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الاثنين - أن شركتي جنرال موتورز والمنصور للسيارات يعتبران شريكا حصريا للتنقل للدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة حول تغير المناخ COP 27، وقاما بتوفير 150 سيارة كهربائية للعمل في خطة نقل الوفود بالسيارات المشاركة في مؤتمر المناخ .

وأوضح البيان أن ذلك يتم من خلال تطبيق على الموبايل ومنظومة ذكية متطورة تسمح للمشاركين بالمؤتمر حجز سيارات كهربائية لتسهيل انتقالهم خلال أيام انعقاده.

وأضاف أن المحافظ تفقد أيضا الاستعدادات النهائية بمبنى مجلس المدينة الجديد بمدينة شرم الشيخ، حيث تفقد المحافظ مركز خدمات مصر، والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، ومركز الأزمات والطوارئ والشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة.

وأكد المحافظ ًأن مبنى مجلس المدينة الجديد صديق للبيئة ومن المباني الذكية في نموذج التصميم والإمكانات المتقدمة على المستوى التقني والتكنولوجي والرقمنة.

كما تفقد المحافظ النصب التذكاري لضحايا حادث سقوط الطائرة الفرنسية بشرم الشيخ استعداد لزيارة الوفد الفرنسي للنصب التذكاري.

عاجل