رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوقاف» وإذاعة القرآن الكريم تطلقان مسابقة «أعلام الحضارة العربية» الثلاثاء المقبل

نشر
الأوقاف
الأوقاف

 تطلق وزارة الأوقاف بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم مسابقة "أعلام الحضارة العربية"، وذلك بهدف إلقاء الضوء على جانب من حياة أعلام الحضارة العربية وما قدموه من إسهامات علمية في شتى العلوم والمعارف، وكيف أحدثت هذه العلوم تحولًا في التاريخ الإنساني كله، وذلك في إطار الدور التثقيفي والتوعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف.
وأوضحت الوزارة أن المسابقة عبارة عن ثلاثين سؤالا ولها جائزتان يوميًّا، قيمة كل جائزة منهما (500 جنيه)، فالجائزة الأولى للطلاب بالتعليم قبل الجامعي (الابتدائي والإعدادي والثانوي بأنواعه)، والجائزة الثانية: المشاركة بها مفتوحة للجميع.. وذلك إضافة إلى فائز شرفي يوميًّا من المشاركين من الدول العربية أو المصريين المقيمين بالخارج، فضلا عن 5 جوائز قيمة كل جائزة منها 500 جنيه للأكثر مشاركة، و5 جوائز أخرى قيمة كل جائزة منها 500 جنيه للإجابة على جميع الأسئلة مجمعة في نهاية المسابقة.
وستبدأ إذاعة أسئلة المسابقة بإذاعة القرآن الكريم لمدة شهر بدءًا من يوم الثلاثاء القادم السابع من شهر ربيع الآخر الموافق الأول من شهر نوفمبر لعام 2022، الساعة السابعة وأربعون دقيقة صباحًا.. ويمكن متابعة المسابقة عبر الرابط التالي: https://youtu.be/fhSbJoT_z20.