رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكثيف المعروض من السلع الغذائية والتموينية بكميات وأسعار مناسبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريرًا مفصلًا من غرفة العمليات المركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأفاد التقرير بأن شركات المجمعات الاستهلاكية النيل والإسكندرية عملت بكامل طاقتها، أمس الجمعة، في كل منافذها، وستعمل اليوم أيضًا، مشيرًا إلى أن شركتي الجملة العامة والمصرية تم فتح مخازنها طوال أمس واليوم، التي يصل عددها إلى 1500 مخزن لتوفير السلع التموينيه لأكثر من 40  ألف منفذ تمويني.

وأكد المتحدث الرسمي، أن منافذ تعبئه الأرز والدقيق والمكرونة والسكر والمضارب والمطاحن عملت بكامل طاقتها الإنتاجية لتلبية احتياجات المواطن من السلع التموينية، مضيفًا أنه تم بدء صرف استعاضات شهر نوفمبر المقبل لمنافذ التوزيع لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم.

وأكد التقرير طرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية كميات كبيرة من السلع التموينية الأساسية فى المخازن، تمهيداً لتسليمها لفروع التجزئة ومحال البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي، في إطار تكثيف المعروض منها مع التأكيد على الالتزام بصرفها للمواطنين بالأسعار الرسمية المعلنة من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث تشهد منظومة السلع التموينية استقرار تام دون أي نقص في الامداد، أو زيادة اسعارها على الرغم من ارتفاع الاسعار عالميًا.

وأكد المتحدث الرسمي، أن هناك تعليمات مشددة من وزير التموين لقطاع الرقابة والتوزيع ومديريات التموين، بضرورة شن حملات يومية وجولات تفتيشية على كل المنشآت التموينية لضمان انتظام سير العمل لحظيًا.

عاجل