رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 194 حالة تعد على أراضي الغربية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إزالة 194 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة 20 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية؛ تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالتعامل الفوري مع حالات التعد على أراضي وأملاك الدولة ، وفرض هيبة الدولة على أرضها وتطبيق القانون.
وأشار المحافظ - في بيان صحفي اليوم السبت - إلى أنه تمت إزالة 114 حالة لمخالفات بناء على مساحة 4719 م2 ، إلى جانب 80 حالة إزالة لتعديات على الأراضي الزراعية بمساحة 4 أفدنة و7 قراريط.
وأكد أنه لا تهاون في التعامل مع حالات التعديات والبناء المخالف على مقدرات الدولة سواء نهر النيل، والمجاري المائية والأراضي الزراعية للحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي للتبوير بالبناء المخالف عليها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.
ووجه المحافظ، الجهات التنفيذية والمحلية بإزالة كافة المعوقات التي قد تعترض تنفيذ الإزالات، مشددا على المرور اليومي على مراكز وقرى ومدن المحافظة والتنسيق المستمر مع مسئولي الزراعة وحماية الأراضي لرصد التعديات في المهد والتصدي الفوري لها قبل حدوثها ومتابعة ذلك من خلال غرفة عمليات المحافظة للاطلاع أولا بأول على ما يستجد من أعمال.

عاجل