رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الهجرة»: الشركة المساهمة للمصريين بالخارج ستمثل حاضة لكل شرائح المستثمرين

نشر
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رجل الأعمال المصري بالولايات المتحدة الأمريكية أشرف روفائيل، أحد المشاركين في مؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار”، للتعرف على خططه للتوسع في الاستثمار داخل مصر خلال الفترة المقبلة، والعمل على دعوة المستثمرين المصريين بالخارج للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا. 

من جانبها، رحبت وزيرة الهجرة برجل الأعمال المصري، مؤكدة خلال حديثها على تقديم الدعم والمساندة الكاملة لرجال الأعمال والمستثمرين المصريين بالخارج الراغبين في الاستثمار خلال هذه المرحلة، ومساعدتهم للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا كذلك الإجراءات والسياسات التي تنتهجها الدولة المصرية لصالح المستثمرين المصريين بالخارج، وبناء مساحة من الثقة معهم.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن الوزارة تستهدف الوصول لمختلف المستثمرين المصريين بالخارج، وخلق تواصل مستدام معهم، كما ستعمل الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية على توفير البيئة المناسبة التي يمكنها مساعدتهم، وسيحدث ذلك من خلال الشركة المساهمة للمصريين بالخارج، والتي ستمثل حاضة لكل شرائح المستثمرين، وستتضمن عددًا من المشروعات في مجالات استثمارية متنوعة، بناءً على رغبة المصريين بالخارج، ومن بينها الاستثمار الصناعي والسياحي كذلك التعليمي.

من جانبه أعرب رجل الأعمال المصري، عن شكره وتقديره لوزيرة الهجرة، على جهودها لصالح المصريين بالخارج، وسعيها لجذب المستثمرين المصريين بالخارج، للاستثمار في مصر، من خلال مجموعة من المحفزات والتسهيلات التي تعمل عليها وزارة الهجرة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

وأضاف روفائيل، أنه من بين المستثمرين الذين سعوا للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتيحها مصر، وحصل على قطعة أرض في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحة 30 فدانًا لبناء جامعة دولية، وتم الانتهاء من المرحلة الأولية للمشروع، الذي يضم مستثمرين من الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، ويستهدف البدء الفعلي للمشروع سبتمبر من العام المقبل.

وفي هذا الإطار، أكدت وزيرة الهجرة أنها ستقدم مختلف أنواع الدعم بما يساهم في إنجاز هذا المشروع المهم، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، والوزارات المعنية الأخرى، وأضافت: “هذه رسالة لكافة مستثمرينا بالخارج بأن الدولة المصرية تفتح أبوابها أمامهم بتسهيلات ومحفزات وفرص استثمارية مهمة”.

عاجل