رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء سوق حضاري نموذجي بمنطقة الترعة الضمرانية في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أن مبادرة (حياة كريمة) أحد أهم وأبرز المبادرات الرئاسية التي قامت بتوحيد كافة جهود الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.
 

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ قنا اليوم الخميس، أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة "نجع مكي" للتعليم الأساسي بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بتمويل مقدم من QNB الأهلي وتنفيذ مؤسسة مصر الخير وتحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية.
 

وقال المحافظ "إنه تم تطوير ورفع كفاءة مدرسة نجع مكي المكونة من 4 طوابق وتحتوي على 20 فصلا دراسيا للمرحلتين الابتدائية والإعدادية منها 3 فصول لرياض الأطفال بطاقة استعابية تصل إلى 662 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى تطوير وتجهيز معمل علوم ومكاتب إدارية وملعب نجيل صناعي على 351 مترا مربعا، وحديقة رياض أطفال تبلغ مساحتها 70 مترا مربعا، ودورات مياه لذوي الاحتياجات الخاصة ، فضلا عن الاستغلال الأمثل لكافة الفراغات بالمدرسة ". 
 

وأضاف الداودي: "أن القيادة السياسية أعطت إشارة انطلاق مبادرة (حياة كريمة) لتطوير قرى الريف المصري، ولم يغب التعليم عن مشروعاتها، بل حظى بأولوية كبيرة ضمن أهم التدخلات التي يتم تنفيذها وذلك من خلال تطوير المدارس القائمة وتأهيل الفصول وبناء مدارس جديدة بالمناطق الريفية المحرومة" مشيرا إلى أن التعليم هو الوسيلة الأضمن لوضع أبنائنا على المسار السليم وتخريج أجيال تملك من العلم وسيلة لتحقيق الأحلام والطموح". 
 

وتابع المحافظ انتظام سير العملية التعليمية بمدرسة نجع حمادي الابتدائية المشتركة واستمع خلال زيارته للطلاب ومناقشتهم في دروسهم العلمية، مؤكدا حرص الجهاز التنفيذي بالمحافظة على متابعة سير العملية التعليمية بالمدارس بشكل منتظم، وتوفير الأجواء المناسبة للعملية التعليمية. 
 

وأكد الداودي - خلال متابعته المستوى التعليمي للطفلة زينب أحمد عثمان الطالبة بالمدرسة بالصف الخامس الابتدائي، وهي إحدى فتيات دار الرحمة لرعاية الأيتام بنجع حمادي - أن رعاية الطلاب الأيتام وتذليل جميع الصعاب أمامهم قدر المستطاع وتحفيزهم على التفوق والنبوغ العلمي أولوية على رأس أولويات الجهاز التنفيذى بالمحافظة.
 

على صعيد متصل، صرح المحافظ أشرف الداودي بأنه سيتم إنشاء سوق حضاري نموذجي بمنطقة الترعة الضمرانية على مساحة 5 آلاف متر مربع بتكلفة إجمالية تصل إلى مليوني جنيه لنقل الباعة الجائلين والقضاء على العشوائيات والإشغالات بالمدينة وللحفاظ على المظهر الحضاري، في إطار جهود المحافظة للتصدي للأسواق العشوائية واستبدالها بأخرى حضارية.
 

ووجه المحافظ - خلال تفقده سوق الخضروات والفاكهة بمنطقة التأمينات بمدينة نجع حمادي لمتابعة حركة البيع والشراء وضبط الأسعار - البائعين بالإعلان عن أسعار الخضروات والفاكهة واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضد المخالفين وغير الملتزمين بالبيع بالأسعار الاسترشادية، خاصة أن الدولة تحرص على تأمين كميات إضافية من السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية وطرحها في الأسواق أولاً بأول من أجل خفض الأسعار وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين. 

عاجل