رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيت الأبيض يخطط للإعلان عن سحب من احتياطي النفط هذا الأسبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتجه إدارة بايدن نحو إطلاق ما لا يقل عن 10 ملايين إلى 15 مليون برميل من النفط من مخزون الطوارئ في البلاد في محاولة لتحقيق التوازن بالأسواق ومنع أسعار البنزين من الارتفاع أكثر، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

سيكون الإعلان عن سحب تلك الكمية من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي أحدث شريحة من برنامج يبلغ حجمه 180 مليون برميل والذي بدأ في الربيع الماضي.

ويتعين على إدارة بايدن هذا الأسبوع تقديم تفاصيل عن خطط لتجديد مخزون الطوارئ، حيث أعلنت إدارة الطاقة في مايو أنها تخطط لطريقة جديدة لإعادة الشراء تسمح بـ "عملية العطاءات التنافسية ذات السعر الثابت"، مع احتمال تثبيت الأسعار قبل تسليم النفط الخام بوقت طويل.

بشكل منفصل، لا تزال الإدارة تزن قيوداً على صادرات الوقود للاحتفاظ بالمزيد من البنزين والديزل داخل الولايات المتحدة، وفقاً لاثنين من الأشخاص، الذين لم يُسمح لهم بالتحدث علناً عن المداولات الداخلية. وعلى الرغم من عدم تحديد جدول زمني لاتخاذ قرار بشأن هذه الخطوة التي يحتمل أن تكون أكثر دراماتيكية، إلا أنها لن تحدث قبل انتخابات التجديد النصفي لشهر نوفمبر، على حد قول أحد الأشخاص.

مع اقتراب فصل الشتاء، تمتلك الولايات المتحدة أقل مخزونات موسمية من الديزل، وفقاً للبيانات التي تم جمعها لأول مرة في عام 1982.

عاجل