رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السودان يبلغ إثيوبيا تمسكه بالحدود المعترف بها دوليا وفق ترسيم 1902

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد مدير المخابرات السوداني، الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، لنظيره الإثيوبي، تمسجن طرونه، على تمسك الخرطوم، بحدودها المعترف بها دولياً وفق ترسيم 1902.

جاء ذلك، خلال زيارة الفريق مفضل، لجهاز المخابرات العامة رئاسة جهاز الأمن والمخابرات الوطني الإثيوبي، في إطار التحضير لمشاركة رئيس مجلس السيادة الانتقالي في "ملتقى تانا" المنعقد في دولة إثيوبيا منتصف أكتوبر الجاري، نقلاً عن قناة “العربية”.

وخلال اللقاء، أكد المسؤول السوداني، أن بلاده، ظلت داعمة للاستقرار في إثيوبيا دون انحياز لأي طرف من الأطراف، نافياً بشكل قاطع وجود أي معسكرات لجبهة التيجراي داخل الحدود السودانية.

وقال الفريق أول أمن أحمد إبراهيم مفضل إن علاقات السودان الخارجية ومصالحه مع محيطه الإقليمي وكافة دول العالم تُبنى على مصالح السودان الاستراتيجية وليس على حساب دول أخرى بالإقليم، مشيراً إلى أن الحوار هو أفضل السبل للوصول إلى المنافع والمصالح المشتركة.


كما شدد مفضل، على ضرورة إيجاد معالجات لقضايا المستثمرين السودانيين بإثيوبيا ومشاكل الجاليات في البلدين، منوهاً باستضافة السودان لعدد كبير من اللاجئين الإثيوبيين.


وفى نهاية تصريحاته، أكد مدير المخابرات السوداني، أهمية حرص البلدين على تطوير سبل محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة وأن تضطلع الأجهزة الأمنية بالبلدين بدورها في التصدي للتحديات التي تواجهما في ظل توفر الإرادة السياسية والمجتمعية مؤكداً استعداد السودان لتعزيز التعاون مع إثيوبيا فيما يحفظ للسودان مصالحه الاستراتيجية.
 

عاجل