رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابات بالرصاص الحي خلال تجدد المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي فى الخليل

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تجددت المواجهات بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بمناطق مختلفة من محافظة الخليل، ما أدي لإصابة عدد من المواطنين بالرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مصادر محلية قولها إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر شمال الخليل، عقب مسيرة انطلقت من وسط البلدة دعما وإسنادا لأهلنا في مخيم شعفاط وبلدة عناتا، حيث أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المشاركين، ما أدى إلى إصابة فتى (17 عاما) وشاب (24 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، نقلا إلى المستشفى الحكومي بالخليل، وأربعة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

كما تجدد المواجهات العنيفة مع قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل مخيم العروب عقب استشهاد الفتى أسامة عدوي، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام بكثافة صوب منازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، والاختناق.
وأضافت المصادر نفسها، أن قوات الاحتلال استخدما طائرة مسيرة لإلقاء قنابل الغاز السام والقنابل الصوتية صوب منازل المواطنين في المخيم.
 

عاجل