رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الأزهر يعد بزيادة المنح الدراسية المخصصة لأبناء دولة تشاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود أن الجامعة على أتم الاستعداد لمد يد العون لجميع الأشقاء في القارة الإفريقية، ولا تدخر وسعًا نحو ذلك، انطلاقًا من عالمية رسالة الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.


جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة الأزهر وفدًا من دولة تشاد، اليوم الاثنين، برئاسة مستشار رئيس الجمهورية للتعليم العالي التشادي يوسف حسن طه، ورئيس جامعة الملك فيصل بتشاد الدكتور محمد بخاري حسن، وعميدة كلية الطب بجامعة الملك فيصل الدكتورة عفاف يوسف دهب، ومفوض المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بتشاد في مصر هارون جنيه أبو تيس.


وفي ختام اللقاء، وعد رئيس جامعة الأزهر بدراسة جميع طلبات الوفد التشادي، والمتمثلة في تأسيس مركز لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، واستمرار الدعم من أجل افتتاح كلية الطب بجامعة الملك فيصل بتشاد، وزيادة المنح المخصصة لأبناء تشاد؛ لحبهم وعشقهم للأزهر الشريف، وتجديد اتفاقية التعاون بين جامعة الأزهر وجامعة الملك فيصل بتشاد لتوسيع نطاق التعاون بين الجامعتين في جميع المجالات العلمية.


من جانبه، وجه المستشار يوسف حسن طه الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية ومؤسسة الأزهر الشريف، جامعًا وجامعةً، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، مهد الوسطية والاعتدال في العالم على الدعم المقدم، لجامعة الملك فيصل بتشاد في مختلف المجالات. 

عاجل