رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تمديد حالة الطوارئ المرتبطة بالتهديدات الإرهابية في القرم

نشر
استهداف جسر القرم
استهداف جسر القرم بسيارة مفخخة

قرر رئيس جمهورية شبه جزيرة القرم، سيرجي أكسيونوف، اليوم السبت، تمديد حالة الطوارئ المرتبطة بالتهديدات الإرهابية، في شبه الجزيرة، حتى 23 أكتوبر الجاري.
وقال أكسيونوف -فى تصريحات عبر تطبيق "تيليجرام"-:"سيتم تفعيل نظام المستوى (الأصفر) للخطر الإرهابي في مناطق أرميانسك، وجانكوي، وكراسنوبيريكوبسك، وجهانكويسكي، وكراسنوبيريكوبسكي، من 8 أكتوبر، الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي وحتى يوم 23 أكتوبر الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي، وذلك بهدف توفير الأمن للمواطنين ومكافحة الإرهاب في جمهورية القرم"، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأضاف، أن القرار يشمل مرافق وزارات النقل، والإسكان، والصحة، والوقود والطاقة، والصناعة، ولجنة إدارة المياه واستصلاح الأراضي، مشيرا إلى أنّ السلطات الأمنية ووكالات إنفاذ القانون بكامل قوتها اتخذت جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة المقيمين والضيوف في جمهورية القرم.

وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، أعلنت صباح اليوم، أنه جري تفجير شاحنة على جسر القرم فجر اليوم، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر.
وعلى إثر ذلك، أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتشكيل لجنة حكومية للوقوف على ملابسات الحادث، فيما أفادت وكالة "تاس" بوقف حركة القطارات بين روسيا وشبه جزيرة القرم حتى 31 أكتوبر. 
 

عاجل