رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القومي لحقوق الإنسان يقوم بزيارة ميدانية لمحافظتي أسيوط وسوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت بعثة ميدانية من المجلس القومي لحقوق الإنسان -لجنة الشكاوى- بزيارة لمحافظتي سوهاج واسيوط ، حيث تراس البعثة الدكتور ولاء جاد الكريم عضو المجلس ورئيس لجنة الشكاوى والرصد ، وشارك فيها مجموعه من باحثي وخبراء المجلس جاء ذلك في اطار خطة عمل المجلس لتطوير آليات منظومة الشكاوى.

واستهدفت الزيارات الميدانية التعرف على الوضع الراهن لتقديم الخدمات للفئات الاولى بالرعاية، وذلك في ضوء ما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان.

وقامت البعثة بعقد عدة لقاءات من بينها السيد اللواء محافظ سوهاج وقيادات المحافظه ، كما تم اجراء زيارات ومعاينات ميدانيه لعدد من الوحدات المحليه والمستشفيات المركزيه ومستشفيات الصحه النفسيه ومصحات علاج الادمان ودور الرعايه.

وتأتي هذه الزيارات الميدانيه في إطار نشر الوعى والتعريف بدور المجلس وأهدافه فيما يتعلق بآليات تلقي ومعالجة الشكاوى والتعامل معها وطلبات والتماسات المواطنين وعدم التوقف عند تلقى تلك الشكاوى منهم بل امتد المسار الجديد الى جولات ميدانية للمؤسسات الخدمية بتلك المحافظات للوقوف على أوضاعها وآليات عملها في تقديم الخدمة للمواطن بتلك المحافظات والربط بينها وبين نماذج الشكاوى التي تتلقاها منظومة شكاوى المجلس.

وقدمت البعثة الشكر لكافة المسؤولين في محافظتي سوهاج وأسيوط على تسهيل مهمه عمل المجلس بما يصب في النهاية في مصلحة الوطن والمواطن .

عاجل